5 أغسطس، 2012

افتتاح ساقية الدلتا بطنطا بحضور د.عمرو الشوبكي وفرقة بداية

JAN29


د.عمرو الشوبكي


أقيم أمس الأول الجمعة حفل افتتاح ساقية الدلتا في مقرها الجديد بنادي قحافة بطنطا في حضور د.عمرو الشوبكي النائب السابق في مجلس الشعب وفرقة بداية الغنائية. وتتضمن الحفل إفطار جماعي نظمته ادارة الساقية بالتعاون مع المبادرة العربية للإعلام الالكتروني.

وفي حديثه أثنى د.عمرو الشوبكي علي فكرة الساقية باعتبارها مشروع ثقافي وفني قائم على الشباب ولا يعتمد علي مركزية القاهرة والاسكندرية، ووصف العمل بانه الحل والبديل الحقيقي لحكم الاخوان بعيدا عن الاكتفاء بالوقفات الاحتجاجية والمظاهرات، وذكر انه اذا لم يجتهد الشباب في ايجاد البديل للاخوان فسيستمر حكمهم أربعين سنة.

وقال د.مصطفي عكر مؤسس ساقية الدلتا أن هناك صعوبات كثيرة واجهت القائمين بالمشروع، وأنهم لم يجدوا أي دعم رسمي سواء من المحافظة أو من وزارة الثقافة وان المكان قائم بشكل كامل علي المتطوعين الشباب. وذكر ان الاهداف الرئيسية لساقية الدلتا تتمثل في بناء الكوادر الفنية والثقافية والسياسية وبناء الوعي العام والارتقاء بالذوق العام.

وذكر أ.حسام الدين الاشنيهي المدير الفني لساقية الدلتا أن إدارة المكان ترحب بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني المختلفة والاحزاب السياسية للمشاركة في إنجاح هذا العمل.

فرقة بداية