6 أغسطس، 2012

التيار الشعبي يعقد مؤتمره التأسيسي الأول بطنطا بحضور د.حسبن قرشم

JAN29



عقد التيار الشعبي المصري مساء أمس السبت المؤتمر التأسيسي الأول بأكاديمية نوبل بطنطا بحضور د.حسن قرشم عضو المكتب السياسي وعضو لجنة التنظيم المؤقتة للتيار، وقام المنظمون للمؤتمر بتوزيع استمارات العضوية على الحضور.
 
تحدث د.حسين قرشم عن فكرة إنشاء التيار الشعبي المصري وأنه تيار يجمع بين المواطنين غير المنضمين لأحزاب سياسية  والحزبيين، وأنه تيار يسعى إلى الحفاظ على مدنية الدولة ويحترم الجيش المصري ولكن يرفض تدخل المؤسسة العسكرية في سياسة الدولة، ويحترم الدين عامة بدون المتاجرة به سياسياً. وذكر أيضا أن السبب الرئيسي في طرح فكرة التيار هو عدم رغبة عدد كبير من المصريين في الانضمام للاحزاب المطروحة علي الساحة الآن.
 
وأكد قرشم أن التيار الشعبي يفتح عضويته لجميع المصريين فيما عدا المنضمين للأحزاب الاسلامية والفاسدين سياسياً ومالياً، وقال أن فكرة التيار لن تتحقق إلا إذا انضم إلى عضويته عدد كبير من المصريين وتكون نسبة غير المنضمين لاحزاب سياسية فيه بما يقرب من 80% من إجمالي أعضاء التيار.
 
وعن أهداف التيار الشعبي قال أن التيار يسعي للوصول إلي سدة الحكم من أجل تحقيق أهداف الثورة وسيخوض انتخابات مجلس الشعب والمحليات، وسيعمل التيار علي تقوية الاحزاب المنضمة إليه ودعمها وليس منافستها. كما صرح بأن التيار لا يهدف فقط للعمل السياسي ولكن سيقوم أعضاءه بعدد من المشاريع الاقتصادية والاجتماعية غير الربحية مثل مشروع القضاء علي فيرس سي والقضاء علي العشوائيات.
 
وفي سؤاله عن الوضع القانوني للتيار الشعبي المصري ذكر د.حسين قرشم ان المشاريع الاقتصادية التي ستحتاج إلى موارد مالية سيتم العمل فيها من خلال جميعات أو مؤسسات تنموية غير ربحية وانها ستخضع للرقابة المالية بشفافية.
 
وقال محمد الجندي عضو التيار الشعبي أن النواة الرئيسية للتيار في مدينة طنطا هي من شباب الحملة الرسمية لدعم حمدين صباحي وعدد من أعضاء أحزاب الدستور والتحالف الشعبي والكرامة بالاضافة لغير الحزبيين المنضمين للتيار.