21 أكتوبر، 2011

صباح جرايد : مقتل القذافي

JAN29

القذافي مقتولا

علي بركة الله أبدأ أخيرا هذا الباب الجديد " صباح جرايد " واتمني أن انجح في استمراريته اعانني الله علي ذلك . اذّكر مرة اخري عن هذا الباب الجديد ، وفيه اتناول يوميا احدي الاخبار الرئيسية في الصحف والمواقع الاخبارية واتناول التعليق عليه وكذلك الزوار لنناقش معا يوميا اهم الاخبار التي تدور في مصر وفي العالم .
***************************

الخبر الرئيسي في كل المواقع والقنوات الاخبارية والذي تصدر مانشيتات الصحف اليوم خبر مقتل العقيد او الديكتاتور معمر القذافي متأثرا بجراحه اثناء محاولة هربه من قوات الثوار الليبيين . وهذه الصورة تم تداولها في جميع القنوات والصحف هي وصور اخري بالاضافة الي صور جثة ابن القذافي معتصم القذافي التي وجدت حثته ملقاه في الصحراء .
***************************
التعليق :

الآن سرت اصبحت تحت يد الثوار وكذا ليبيا كلها ، لقد كان مقتل القذافي او اعتقاله سيأتي آجلا أو عاجلا ، ان الازمة ليست في مقتل او نجاة القذافي ومستقبل ليبيا لا يتعلق بحياة شخص قد قتل من قبل سياسيا ، لذا فمقتل القذافي لا يعني اي شيء بالنسبة للمستقبل الليبي من وجهة نظري .

مستقبل ليبيا سيتحدد اذا اراد الليبيون التوحد من اجل بناء دولتهم ومعهم " او هكذا اتمني " الدول والشعوب العربية الحرة ، ان الامور التي ينبغي التحدث عنها هو مصير الناتو ومصير التدخل الاوروبي والامريكي في الشأن الليبي .

علي المجلس الانتقالي والشعب الليبي معه ان يجيب علي اسئلة هامه ، هل دفع الناتو كل هذه الاموال الطائلة في هذه الحرب من اجل ان يخرج من ليبيا خالي الوفاض ؟ هل ستقبل الولايات المتحدة ان تخرج يدها بكل سهولة ويسر من الشأن الليبي والا تعبث في مستقبل ليبيا القادم ؟ ما مصير اسلحة الثوار هل سنتجه الي تكوين ميلشيات مسلحة في ليبيا والدخول في نفق مظلم ألعن من الحال العراقي ؟

امام الشعب الليبي تحدي كبير لكي يبني دولة جديدة ديمقراطية حقيقية مستقلة مستقلة مستقلة كاملة السيادة .
*************************** 

انتظر تعليقاتكم ومناقشتكم علي الخبر علي ان نلتقي في مثل هذا المكان عما قريب .