24 أكتوبر، 2011

صباح جرايد: عمال طنطا للكتان يعتصمون ضد طعن الببلاوي

JAN29


خبر صباح جرايد اليوم من جريدة الشروق المصرية .


يقول الخبر :
فى رد فعل سريع على تصريحات وزير المالية، حازم الببلاوى، حول اتجاه الحكومة المصرية للتقدم بطعن على الأحكام القضائية الصادرة باسترداد 3 شركات مخصخصة، قام عمال شركة طنطا للكتان امس بالاعتصام أمام الشركة القابضة للصناعات الكيماوية.

«المسئولون فى القابضة لا يريدون عودة الشركة مرة ثانية للحكومة، لأنهم سيحاكمون لو عادت»، تبعا لهشام ابوزيد احد عمال طنطا للكتان، مشيرا إلى أن مسئولين بالقابضة قد توسطوا فى بيعها إلى المستثمر السعودى عبدالاله الكحكى مقابل اموال.

واضاف ابوزيد ان الشركة القابضة قامت بإرسال مفوض لاستلام طنطان للكتان، الا ان المفوض قام بعمل جرد ولم يستلم الشركة.

وكان الببلاوى، قد صرح قبل يومين بأن الحكومة تدرس التقدم بطعن أمام المحكمة الإدارية العليا على الأحكام القضائية الصادرة باسترداد 3 شركات عامة قد تمت خصخصتها قبل سنوات، لصعوبة تنفيذ عمليات استردادها.
 *********************************

التعليق:

لقد سئمنا من عبارات عجلة الإنتاج وأوقفوا الاعتصامات والإضرابات و"البلد حالها واقف" التي نسمعها من حزب الكنبة والحكومة المصرية والمجلس العسكري ، ولكن اعتصام عمال كتان طنطا في اساسه يرجع لرغبتهم في العمل وإعادة تشغيل عجلة الانتاج .

لم يطلب أحد من الحكومة المصرية الانتقالية " الافتراضية " أن تقوم بعمل ثوري عظيم ، لم يطلب احد منها أن تقوم باسترجاع كل الشركات التي سرقت بقانون الخصخصة ولكن نطالبها بتنفيذ حكم القضاء المصري ، القضاء أرجع الشركات الثلاثة في قضية تاريخية إلي الشعب المصري من جديد وأثبت فشل وعقم قانون الخصخصة والعمال على درجة من الحماس والهمة لإعادة تشغيل المصنع من جديد ولكن سيادة وزير المالية يتفلسف ويتفنن من أجل إلغاء هذا الحكم.

لقد تجاوزت هذه الحكومة وصف الحكومة الفاشلة ولا حتي الافتراضية لان وجودها ليس كعدمها ، فوجودها حتي الآن أثبت أنه ألعن بمراحل من عدمها لا أمن ولا عدالة ولا استجابة لأي مطلب إلا بشق الأنفس ، متي نري حكومة تعلن علي الملأ فشلها وتستقيل وتعطي الفرصة لغيرها ؟