1 نوفمبر، 2011

اتحاد أندية الفكر الناصري يبدأ حملته ضد لائحة 79 الطلابية في جامعات مصر #EgyStudents

JAN29


 
بدأ اتحاد أندية الفكر الناصري حملة طلابية ضد لائحة 79 المنظمة للعمل الطلابي داخل الجامعات المصرية وضد التعديل المقترح من اتحاد طلاب مصر. حيث نظم طلاب الاتحاد 3 معارض في كل من جامعات القاهرة وطنطا والمنوفية معبرين فيهم عن رفضهم للائحة الحالية.

وقد بينوا في معارضهم أوجه اعتراضهم علي التعديل المقترح من اتحاد طلاب مصر بشأن اللائحة متمثلا في عدة نقاط أهمها خلو المقترح من وجود لجنة سياسية منظمة للعمل السياسي داخل الجامعات، واستمرار حرمان طلاب الانتساب والتعليم المفتوح والطلاب الغير مسددين للمصاريف الدراسية من حق الترشح والتصويت في انتخابات اتحاد الطلبة.

وقد أوضح طلاب الاتحاد عن رغبتهم في لائحة طلابية جديدة تخلو من سلبيات لائحة 79 المقيدة للحريات، وإعطاء حق التصويت والترشيح لجميع الطلاب بدون شروط تعجيزية، وتحقيق الاستقلال التام للاتحادات الطلابية من قبضة الأمن وإدارة الجامعة وإنشاء لجنة سياسية ، وإطلاق حرية إنشاء الانشطة الطلابية والثقافية داخل جامعات مصر.

هذا وقد أكد أمين اتحاد أندية الفكر الناصري أحمد الضبع أنه يُجرى الآن بالتنسيق مع القوى السياسية داخل الجامعة محاولة أخيرة مع اتحاد طلاب مصر من أجل الخروج بلائحة طلابية تضمن حقوق الطلاب وتعبر عن روح الثورة الجديدة وأنه في حالة فشل هذه المحاولة سوف تلجأ القوى السياسية الطلابية إلي التصعيد اعتراضاً علي آلية صياغة اللائحة الطلابية الجديدة.





معرض نادي الفكر الناصري جامعة القاهرة

معرض نادي الفكر الناصري جامعة طنطا

معرض نادي الفكر الناصري جامعة المنوفية