20 سبتمبر، 2011

اليوم الرابع لإضراب المعلمين بطنطا البعض يشارك والاخر يمتنع #EgyWorkers

JAN29


استمر المعلمون لليوم الرابع علي التوالي في اضرابهم عن العمل اعتراضا علي عدم تنفيذ مطالبهم المتمثلة في إقالة وزير التعليم واصلاح هيكل التعليم المصري واعطاء المعلم مكانته الادبية والعلمية وتثبيت المعلمين المؤقتين واصلاح هيكل الاجور بالوزارة .

في مدينة طنطا استجابت بعض المدارس لدعوي الاضراب بينما اعرض البعض الآخر عن المشاركة مع موافقته علي مطالب المعلمين المضربين عن العمل .

مدرستي الحرية " حسني مبارك سابقا " وسعيد العريان الاعدادية استجاب المعلمون فيها الي دعوي الاضراب بشكل كامل واكد المعلمون بالمدرستين علي استمرارهم في الاضراب لليوم الرابع علي التوالي واكدوا علي مطلبهم الاساسي في اصلاح المنظومة التعليمية بالكامل قبل اي مطالب مالية لهم ، والاهم لديهم هو عودة مكانة وهيبة المعلم في المجتمع ومساواته بالمهن الاخري .

وعن تهديد المحافظ للمشاركين في الاضراب ، اكد المعلمون رفضهم للهجة التهديد هذه وانهم مستمرون حتي تحقيق مطالبهم رغم اي ضغوط وانه لم يتم تحويل اي معلم للتحقيق او ايقافه عن العمل كما ذكر منشور محافظ الغربية . يذكر انه في الساعة 11.15 صباحا مرت علي مدرسة الحرية " حسني مبارك سابقا " متابعة ميدانية من حي ثان طنطا لمتابعة سير العمل في المدرسة .

وفي مدرسة مصطفي كامل الابتدائية ، اعلن المعلمون تضامنهم الكامل مع مطالب المعلمين المضربين وطالبوا بإقالة وزير التربية والتعليم ومحافظ الغربية الا انهم لم يشاركوا مع زملائهم في الاضراب معللين ذلك بان التلاميذ لا ذنب لهم في هذه الامر ، وأكدوا انه في حالة الاستمرار في تجاهل مطالبهم فسيشاركوا في الاضراب .

اما مدراس الجهاد الابتدائية ومصطفي حشمت الابتدائية ومدرسة قاسم امين الثانوية فلم يشارك اي منهم في اضراب المعلمين .







مدرسة الحرية " حسني مبارك سابقا " استجابة كاملة للاضراب



حضور كامل للتلاميذ بمدرسة مصطفي كامل الابتدائية
مدرسة قاسم امين الثانوية لم تشارك في الاضراب


أقرا هنا أيضا 

محافظ الغربية يهدد المعلمين المضربين بالحبس