10 أكتوبر 2010

الناس نامت هذا اليوم !!!!!!!

JAN29

قالوا لي صدفة وأنا أفعل شيء ما أن اليوم يوم مميز ولن يأتي مثله "و هل هناك يوم يأتي مثله في العام كله" ألا وهو يوم 10/10/2010 ؟؟؟؟!!!!!!!
يا للفراغ القاتل الذي يشغل بال البشر من حولي حتي يهتموا بأرقام هذا التاريخ المتشابهة ولكني تذكرت أن في هذا اليوم ولد من فجر في عقلي أفكار هذه المدونة وفأردت أن أعيش مع إحدي أغانيه مرة أخري كعادتي حينما أحزن أو أفرح أو أفعل أي فعل آخر فهذا المبدع عادة ما يكون حاضرا معي .

أفتح هذا الملف وأري ماذا أود أن أستمع إليه الآن .......
أري أن ألبوم وسط الدايرة كان من أبدع ما قدم لأري ما بداخله .....
أروق لأن أستمع إلي هذه الأغنية لأشغل البرنامج وأعيش معها ....

صوت الناي الذي أعشقه يتردد حولي يا لها من آلة تتحدث عما بداخلي وموسيقي رائعة تحرك في داخلي مالا أستطيع أن أعبر عنه بأي وسيلة أخري.

الناس   نامت   الاك
الناس   نامت   الاى
واقف ليه فى الشباك
بستنى   اليوم  الجاى

هل حقا نامت الناس ؟؟ بالقطع ناموا واستغرقوا في النوم ولك أن تفهمها بكل المعاني فجميعها أقصدها لكن إن النامت الناس فأرجوك ألا تنام أنت الأخر وأنتظر .....أنتظر اليوم القادم حتي وإن بعد لقائه فسيأتي ولكن كن واقف في أنتظاره.


يمكن يسقينا الشاى
يمكن  يعطينا  الناى
انا قد  الهوى  وقدود
لو حتى الهوى نساى

وما أدراك هل سيعطيك ما تريده ؟؟ ربما نعم وربما لا ولكن لو ظللت تتوقع دون فعل شيء ربما يعبر ولا تشاهده حتي وإن كانت الظروف قاسية لا سبيل أمامك وأمامي إلا أن نتحدي حاول وشكرا.

واقف   بتغى     لمين
لحبيبتى    و   للاطفال
طب بص ورا الفتارين
شايف    مهرة  وخيال

كم يكتشف المرء قصر نظره وأنانيته كل مدي وكل مرحلة يعبرها ربما عليّ أن انظر إلي ما هو أبعد ممن حولي علي أن أنظر إلي ما وراء الفتارين عليّ أن جد ما هو أحق بمشاهدته.

البيت   بيضيق  ويضيق
لكن    انا     قلبى    براح
باصص على مين ياصديق
على    طفل   معاه   مفتاح

ما أضيقه عليّ صراحة وما أسخف قيوده التي يفرضها علي لكنه إن ضاق عليّ ما حولي فالقلب أولي بالبراح والحل ليس بأيدي الكهول بل بأدي أصغرهم .

ما أجملها من أغنية وما أروعها من ألحان وما أروعه من أداء هذا ما أعشقه في هذا الرجل .......
مازال لهذه المقطوعة بقية ........

هل  كنت  فى   يوم   غدار
انا  نهر   النيل   لو   فاض
طب   فين    زرع   الاشعار
انا زارعه احواض احواض

ولا أفعل الآن غير أنني أزرع الأحواض  ليتها تروي ظمأي فيما بعد هذه الكلمات لو أنها قد تمثل لك صفحة علي المدونة تقرأها وتلذعها نقدا وشتائم في كاتبها فهي لي حقا حياة.

الاتى   نياتى   جريح
الاتى  حصان مطلوق
قلبك تعبان من الريح
لكن  مستنى   شروق

لا مكان لليأس هنا حتي لو تعبنا حتي لو أنهكنا العمل والبحث فلابد من شروق وسيأتي صدقني سيأتي لكن قف في الشباك وأنا سأقف معك حتي لا أنام كما نامت الناس وربما ستنام او ربما ماتت نوما لا يعنني ذلك في شيء فلن أنام ولن أنسي أن أقول للمبدع كل عام وأنت محمد منير.


استمع إلي الأغنية ........