15 سبتمبر، 2012

العاملون بجامعة طنطا يضربون عن العمل للمطالبة بزيادة المرتبات وإقالة رئيس الجامعة

JAN29



نظم اليوم المئات من العاملين في جامعة طنطا اضراباً كاملاً عن العمل، وتظاهروا امام مبني ادارة الجامعة، مطالبين بإقالة د.عبد الحكيم عبد الخالق رئيس الجامعة ورفع الحوافز والبدلات الخاصة بهم وتثبيت العمالة المؤقتة وعودة العاملين المفصولين فصلاً تعسفيا.

كما طالب موظفوا الجامعة برفع حافز الجامعة إلى 500% اسوة بالعاملين بالضرائب وقطاع البترول، ورفع مكافأة الامتحانات إلي 600 يوماً وصرف بدل العدوى بالإضافة إلى حل جميع النقابات العمالية بجميع الجامعات وتحديد موعداً لإجراء انتخابات جديدة.

وأكد طارق زين - مؤسس رابطة موظفي جامعات مصر- ان المطالب التي تم رفعها موحدة علي مستوي جامعات مصر وليست خاصة بجامعة طنطا فقط، كما طالب بضرورة اعطاء حق انتخاب رئيس الجامعة وعمداء الكليات لموظفي الجامعة وليس فقط اعضاء هيئة التدريس.

وقال السعيد رضوان – احد العاملين المفصولين تعسفياً والمعتصمين منذ اكثر من 10 ايام- ان هناك اكثر من 135 مليون جنيه فائض من ميزانية الصناديق الخاصة بجامعة طنطا هذا العام ومع ذلك يرفض رئيس الجامعة تنفيذ مطالب الموظفين. ومن جانبه أكد ان اعتصام العاملين المفصولين مستمر حتي عودتهم للعمل.

يذكر ان عدداً من الموظفين قد قابلوا اليوم رئيس جامعة طنطا وقاموا بعرض مطالبهم عليه ولكنه قال انه لا يمتلك القدرة علي تنفيذ هذه المطالب، بينما رفض غالبية العاملين مقابلة رئيس الجامعة وأكدوا علي مطلب إقالته، واستمرار اضرابهم عن العمل إلى حين تنفيذ مطالبهم.