11 سبتمبر، 2012

سوريا: الديلي تليغراف تنشر تقريراً عن انتهاكات الجيش السوري الحر

JAN29



نشرت صحيفة الديلي تليغراف البريطانية تقريراً بشأن الانتهاكات التي يتركبها الجيش السوري الحر في إطار القتال العنيف الدائر في سوريا ضد نظام بشار الأسد.

تشير الصحيفة إلى مقطع فيديو نشر علي موقع Youtube يوضح ما قامت به كتيبة سلمان الفارسي في حلب بإعدام 20 مقاتلا بالجيش النظامي السوري، ويظهر الفيديو الجنود معصوبي العيون ومقيدي الأيدي.

ونقلت الصحيفة عن نافي بيلاي مسئولة الإغاثة بالامم المتحدة ان استمرار القتال سيقود إلي مزيد من الانتهاكات في الجانبين، وأن استخدام الاسلحة الثقيلة من قبل الحكومة السورية وقصفها للمناطق المأهولة بالسكان قد تسبب في قتل العديد من المدنيين.

وأعربت بيلاي في كلمتها بالجلسة الافتتاحية للمجلس الدولي لحقوق الانسان بجنيف عن قلقها بشأن الانتهاكات التي تقوم بها قوات المعارضة من قتل وتعذيب وإعدام مخالف للقانون بالإضافة إلى تزايد عدد الانفجارات باستخدام العبوات الناسفة.

على الجانب الاخر تنقل الصحيفة علي لسان مصعب عزاوي من الشبكة السورية لحقوق الانسان ان هذه هي المرة الأولى التي يسمع فيها اسم هذه الكتيبة علي رغم من ان هذه المنطقة مؤيدة للجيش السوري الحر. ويقول ان الجيش السوري الحر ينفي مسؤليته عن هذا الحادث.