2 سبتمبر، 2012

أخبار العمال : عمال السكك الحديدية يقتحمون وزارة النقل، وعمال الثروة المعدنية يواصلون اعتصامهم

JAN29



* واصل العشرات من عمال الثورة المعدنية اعتصامهم امام مقر مجلس الوزراء للمطالبة بفصلهم عن وزارة البترول وذلك لما شهده القطاع من فساد وإهمال يرجع لتركيز المسئولين بالوزارة علي البترول فقط كما ذكر أحد المعتصمين.

* ناقش خالد الازهري وزير القوي العاملة مع ممثلي عمال شركة سيدكو للادوية أوضاع العمال بالشركة، حيث يعمل أكثر من 900 عامل بالشركة بعقود مؤقتة، واتفق الوزير مع الشركة وممثلي العمال علي تحسين أوضاع الأجور وتثبيت العمالة التي مضي علي تعاقدها خمس سنوات اعتبارا من تاريخ 1/9/2012 وزيادة رصيد الاجازات بواقع 7 أيام.

* اقتحم اليوم مئات من العاملين بشركة السكك الحديدية والتأمين والنظافة مقر وزارة النقل وقاموا بتحطيم البوابة الرئيسية للوزارة، مطالبين بتطهير الشركة وإقالة اللواءات الذين عينهم المشير طنطاوي قبل رحيله.

وحاول العمال الدخول لمقابلة الوزير وقام الامن بنمعهم من ذلك مما اضطر العمال لتكسير البوابة الرئيسية والدخول في اعتصام مفتوح داخل حديقة الوزارة.

* حاصر عدد من من موظفي وعمال مشروع النظافة بالتربية والتعليم مبني محافظة بني سويف أثناء زيارة وزير البيئة د.مصطفي حسين كامل للمحافظة أمس السبت. وقام المحافظ ماهر بيبرس بلقاء المتظاهرين وقال لهم " أن من يلتزم الهدوء وعدم تكرار التظاهر وسوب تستجيب المحافظة لطلبه"، وأمر معاونيه بتلقي الطلبات من المتظاهرين ودراسة كل حالة علي حدة.

* وصف الاتحاد العام لنقابات عمال مصر السياسة التي تنتهجها النقابات المستقلة بأنها تسير في الاتجاه المعاكس للدولة وتؤثر سلباً علي العملية الانتاجية وعلي استقرار الأوساط العمالية. جاء هذا في البيان الذي أرسله د. أحمد عبد الظاهر رئيس الاتحاد لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير القوي العاملة.

وقال في البيان أن معظم النقابات المستقلة نقابات ورقية وليس لها جمعية عمومية أو مقر.
يذكر أن الاتحاد المصري للنقابات العمالية المستقلة قد طالب في بيان أصدره أول أمس بضرورة تكثيف جهود القوي الوطنية والثورية والعمالية من أجل تحقيق الحريات النقابية.