27 يناير، 2012

صباح جرايد: الجمعة "عِزة".. والتحرير "كرامة" #Tahrir #Jan27

JAN29



في افتتاحية جريدة الشروق الصادرة اليوم ، تصدر الجريدة هذا المانشيت " الجمعة عِزة والتحرير كرامة" رامياً المليونية التي دعت لها 58 حركة وائتلافا في ميادين الثورة في مصر اليوم ، وذلك تحت هدف واحد "تسليم السلطة فوراً" ، وهتاف واحد " يسقط يسقط حكم العسكر ".

ذكرت الجريدة انه ستخرج اليوم 7 مسيرات رئيسية بعد صلاة الجمعة تتقابل جميعاً في ميدان التحرير. وقد أعلنت احزاب التحالف الشعبي والاشتراكي والنور والوسط والمصري الديمقراطي المشاركة في مليونية " العزة والكرامة" بينما لم يلعن حزبي الوفد والحرية والعدالة مشاركتهما.

هذا ولم تستقر الحركات والقوي السياسية عن الشروع في اعتصام منظم ومفتوح في ميدان التحرير للضغط علي المجلس العسكري من اجل تسليم السلطة.

***************************

التعليق


بعدما رأى الجميع الحشود الضخمة التي خرجت أمس الاول مطالبة بإنهاء حكم المجلس العسكري، تأكد لنا ان الثورة عادت لثوارها ، وانها بهذه الحشود والجماهير قد عادت في امتلاك زمام الامر.

من المتوقع ان تزداد اعداد المتظاهرين اليوم مؤكدة علي ما أعلنته في الذكري الاولي للثورة، ولكن السؤال هل ستنجح المليونيات هذه المرة في اجبار المجلس العسكري علي ترك السلطة الان ؟ أم ستلاقي مصير اعتصام 8 يوليو واعتصام نوفمبر ؟

علي الثوار اولا الا يقعوا في خطأ اعتصام نوفمبر وهو الاتفاق على مطلب خروج المجلس من السلطة والاختلاف الواضح علي طريقة وكيفية تركه للحكم. ومن وجهة نظري ان شرعية الميدان يجب ان تتكامل مع شرعية البرلمان من اجل تنحية واسقاط شرعية العسكر المفروضة علينا والا يقف البرلمان واغلبية البرلمان " حزب الاخوان المسلمين" ضد التحرير لان في ذلك قضاءً علي الاثنين.

المشهد يبدو أكثر تفائلا ، والدماء عادت لتضخ في جسد الثورة الذي انهك من كثرة المتآمرين والمتخاذلين والطامعين ، فالثورة مازالت مستمرة ....

كوبري قصر النيل - 25 يناير 2012